Skip to main content

26 أيلول 2022الحزب الإسلامي ينعى الشيخ الدكتور #يوسف_القرضاوي وينوه بمآثره العلمية والدعوية

الحزب الإسلامي ينعى الشيخ الدكتور #يوسف_القرضاوي وينوه بمآثره العلمية والدعوية

 نعى الحزب الإسلامي العراقي، الشيخ الداعية، والدكتور الامام، يوسف القرضاوي، والذي رحل عن دنيانا اليوم بعد مسيرة علمية ودعوية حافلة بالمنجزات.

واستذكر الحزب في نعيه مآثر الشيخ القرضاوي، مؤكداً انه مثل الفكر والفقه الإسلامي الوسطي، وكان انموذجاً باهراً لمعنى الوعي والتسامح والحيادية.

كما نوه بمكتبة الشيخ الفقيد الثرة، والتي تجاوزت ١٠٠ مؤلف أصيل ونافع، مضيفاً بأن مدارس وجامعات العالم الإسلامي برمتها نهلت من ذلك العلم والفكر والتراث البديع.

وتابع: لقد كان القرضاوي مرجعاً فقهياً معتبراً تلقى على يديه علماء الامة الفقه وأصوله والفكر الإسلامي القويم، فهو جمع بين التراث والمعاصرة. وبين الثبات والمرونة، وبين الانضباط في الفتوى والجرأة فيها، مبيناً انه كان وسيبقى صوتاً يصدح في نصرة قضايا الأمة ليلاً ونهاراً، وارثه الكبير من العلوم والطلبة والرجال والمواقف جعله للموسوعية عنوان اذ أعاد من خلالها سيرة الأولين والعلماء الصالحين.

وابتهل الحزب إلى المولى القدير عز وجل أن يتغمد الشيخ القرضاوي بواسع رحمته ومغفرته، وأن يعلي مقامه في الفردوس الأعلى، ويجزيه عن كل ما قدمه للأمة الإسلامية من علم ونشاط ودعوة خير واعظم الجزاء.